-->
Zoom يشهد طفرة كبيرة في عدد المستخدمين والأرباح بفضل جائحة كورونا

Zoom يشهد طفرة كبيرة في عدد المستخدمين والأرباح بفضل جائحة كورونا

Zoom يشهد طفرة كبيرة في عدد المستخدمين والأرباح بفضل جائحة كورونا

 من المحن تأتي المنح، وهذا ما حدث مع خدمة مكالمات الفيديو زوم Zoom والتي شهدت نموا كبيرا خلال الفترة الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا وبقاء المستخدمين في منازلهم.

وعبر مدونته الرسمية قال تطبيق زوم Zoom أنه استطاع تحقيق إيرادات بقيمة 328 مليون دولار خلال الفترة ما بين فبراير وأبريل من هذا العام وهذا الرقم أعلى بكثير من إيرادات نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 122 مليون دولار.

ومع تلك الزيادة الكبيرة في الإيرادات إلا أن زوم لم يعلن رسميا عن عدد مستخدميه خلال الأشهر الماضية ولكنه قال أن خدمته شهدت عدد غير مسبوق من المشاركين بما في ذلك أكثر من 100 ألف مدرسة.

وحاليا يمتلك تطبيق Zoom الذي يعمل به أكثر من 10 موظفين، حوالي 265 ألف و 400 عميل وهو رقم زاد بنسبة 354% والفضل يعود لتفشي فيروس كورونا المستجد في العالم.

إقرأ أيضا : تطبيق اجتماعات الفيديو زوم Zoom اعترف بأنه لا يمتلك 300 مليون مستخدم

وفي تقرير الأرباح الذي كشف عنه تطبيق زوم، يمكننا أن نُدرك مدى الإهتمام المتزايد بخدمات الدردشة المرئية وإجتماعات الفيديو خلال جائحة كورونا حيث زاد عدد المشاركين في الإجتماعات بتطبيق Zoom من 10 مليون في شهر ديسمبر إلى 300 مليون مشارك يومي خلال الشهور الثلاثة الماضية.

ومع شهرة ونمو تطبيق Zoom إلا أنه لاقى انتقادات كبيرة بعد اكتشاف العديد من الثغرات ونقاط الضعف التي مكنت آخرين من الإساءة أو إزعاج المستخدمين ولكن خلال الفترة الماضية عالجت الخدمة العديد من المشاكل الأمنية لتوفير أكبر قدر من الحماية لمستخدميها.

يُذكر أن قيمة السهم لتطبيق زوم قد تضاعف ثلاث مرات على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، حيث بلغ في البداية 36 دولار ثم ارتفع ليصبح 68 دولار والآن وصل السعر إلى 200 دولار للسهم الواحد.



الرابط الاصلي للخبر

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

بتوقيت بيروت



from العلوم و التكنولوجيا – بتوقيت بيروت أخبار لبنان و العالم https://ift.tt/2Av5bUK
via IFTTT

0 تعليق على موضوع "Zoom يشهد طفرة كبيرة في عدد المستخدمين والأرباح بفضل جائحة كورونا"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel