-->
إسرائيليات:اجتماع آخر بين ممثلي كحول لفان والليكود في مسعى لكسر الجمود

إسرائيليات:اجتماع آخر بين ممثلي كحول لفان والليكود في مسعى لكسر الجمود

إسرائيليات:اجتماع آخر بين ممثلي كحول لفان والليكود في مسعى لكسر الجمود

بتوقيت بيروت اخبار لبنان و العالم

إسرائيليات:اجتماع آخر بين ممثلي كحول لفان والليكود في مسعى لكسر الجمود

مدار نيوز، نشر بـ 2019/11/30 الساعة 10:52 مساءً

مدار نيوز – نابلس-30 –11-2019: نفلت هيئة البث الإسرائيلية باللغة  العربية “مكان” حول الجهود الحزبية الإسرائيلية لتشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة:
يلتقي ممثلون عن حزبي الليكود وكحول لفان  الأحد بحضور رئيس الكنيست يولي ادلشتين في ظل الجهود لتشكيل الحكومة المقبلة .وكان ادلشتين قد اجتمع مع الجانبين على انفراد يوم الأربعاء الماضي
وأفيد إن أجواء متشائمة تسود طواقم المفاوضات من كلا الطرفين، علما بان ادلشتين نفسه قال إن الفجوات بين موقفي الجانبين شاسعة، ومن الصعب تقريبها اذ إن أيً من الجانبين غير مستعد للتنازل عن موقفه الأولي.
انعدام الثقة بين حزبي كحول لفان والليكود 
وقال مصدر في حزب كحول لفان أن أقطاب الحزب لا يصدقون إعلان رئيس الوزراء نتنياهو استعداده لتولي منصب رئيس الوزراء لعدة أشهر فقط، معتبرين هذا الإعلان مناورة سياسية لإجراء جولة أخرى من الانتخابات في الوقت الأنسب لنتنياهو .
وقال رئيس الطاقم الإعلامي للحزب، ا لو تلقى الحزب الضمانات بان نتنياهو ينوي تنفيذ اتفاق التناوب في منصب رئيس الوزراء لكان من الممكن دراسة هذا الاقتراح .
غانتس يقول أن نتنياهو أمسى عبءً على حزب الليكود
وكان رئيس كحول لفان بيني غانتس قد صرح أمس بان نتنياهو أمسى عبء على حزب الليكود، وان أقطاب الحزب يدركون إن الخطوة الصائبة هي تشكيل حكومة وحدة بدون نتنياهو إلى حين انتهاء محاكمته، وإذا تمت تبرئة ساحته فسيكون بإمكانه تبوء رئاسة الوزراء لمدة سنتين .
ليبرمان يطرح شروطا تعجيزية 
ويشار إلى إن أفيغدور ليبرمان الذي يعد حزبه إسرائيل بيتنا بيضة القبان قد طرح أمس قائمة مطالبه للانضمام إلى ائتلاف حكومي، وهي مطالب لا يمكن للأحزاب الدينية إن تقبل بها، الأمر الذي يحول دون تشكيل ائتلاف حكومي مع أحزاب اليمين. .
 

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر



from WordPress https://ift.tt/2OEpLGV
via IFTTT

0 تعليق على موضوع "إسرائيليات:اجتماع آخر بين ممثلي كحول لفان والليكود في مسعى لكسر الجمود"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel