-->
نقوی حسینی لـ”تسنیم”: الأوروبیون لم یتخذوا أی إجراءات عملیة للوفاء بالتزاماتهم فی الاتفاق النووی- الأخبار ایران

نقوی حسینی لـ”تسنیم”: الأوروبیون لم یتخذوا أی إجراءات عملیة للوفاء بالتزاماتهم فی الاتفاق النووی- الأخبار ایران

نقوی حسینی لـ"تسنیم": الأوروبیون لم یتخذوا أی إجراءات عملیة للوفاء بالتزاماتهم فی الاتفاق النووی

بتوقيت بيروت اخبار لبنان و العالم

نقوی حسینی لـ”تسنیم”: الأوروبیون لم یتخذوا أی إجراءات عملیة للوفاء بالتزاماتهم فی الاتفاق النووی- الأخبار ایران

وفي تصريح لوكالة تسنيم الدولية للأنباء أشار المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي “حسين نقوي حسيني” إلى إنجازات الخطوة الرابعة لإيران في تخفيض التزاماتها في الاتفاق النووي قائلاً: ان تخفيض ايران لاتزاماتها في الاتفاق النووي هو الإستراتيجية الصحيحة للتعامل مع الاتفاق النووي، والتي أتت متأخرة باعتقادي.

وفي اشارة إلى أهداف تخفيض التزامات في الاتفاق النووي صرح المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني قائلاً: إن الغرض من خطوات تخفيض الالتزام بالاتفاق النووي هو تغيير سلوك الطرف الآخر والسبب في اتخاذ هذه الخطوات هو الاحتجاج على عدم وفاء الطرف المقابل بالالتزاماته وإجباره على العمل بالتزاماته. ولكن لم تؤثر خطواتنا على الطرف الآخر ولم يفِ بأي من التزاماته حتى الآن.

وأكد نقوي حسيني على بداية الخطوات التالية في تخفيض ايران لالتزاماتها في الاتفاق النووي قائلاً: “حققت كل من الخطوتين الثالثة والرابعة تقدماً جيداً في الصناعة النووية على الصعيد الداخليً لأننا أعدنا تنشيط صناعتنا النووية وألغينا جميع قيود البحث المرتبطة بهذه الصناعة. ولكن لم يتحقق الهدف المرجو من هذه الخطوات فلم يغير الطرف الآخر أي من سلوكياته.

وحول توقعات ردود أفعال الأوروبيين لاحقاً بشأن الاتفاق النووي قال: “بعد دراسة سلوك الأوروبيين، توصلت إلى استنتاج مفاده أن الأوروبيين لن يتخذوا أي إجراء عملي بشأن التزاماتهم في الاتفاق النووي، لذلك يتعين علينا الآن اتخاذ الخطوات الخامسة والسادسة والسابعة لتخفيض التزاماتنا لأن الجانب الأوروبي لم يف بأي إجراء أو تعهد من التزاماته حتى الآن.

/انتهى/

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر



from WordPress https://ift.tt/35M3pJ9
via IFTTT

0 تعليق على موضوع "نقوی حسینی لـ”تسنیم”: الأوروبیون لم یتخذوا أی إجراءات عملیة للوفاء بالتزاماتهم فی الاتفاق النووی- الأخبار ایران"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel