-->
ترامب سوف يعترف بالقدس عاصمة لفلسطين

ترامب سوف يعترف بالقدس عاصمة لفلسطين

مدار نيوز/ نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية: “الإدارة الأمريكية تعمل من أجل إرضاء الرئيس أبو مازن بسبب غضبة على الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرئيل، ومن أجل إعادته لطاولة المفاوضات، إلا أنهم في إسرائيل يستطعيون الاعتماد على شخصيات في الإدارة الأمريكية لمنع مثل هذا القرار”.

وتابعت الصحيفة العبرية، في “إسرائيل” يتخوفون من أن خطة السلام الأمريكية المنوي الإعلان عنها ستشمل الاعتراف بالقدس كعاصمة للدولتين الإسرائيلية والفلسطينية، وهذا في إطار تشجيع أبو مازن لالعودة لطاولة المفاوضات.

الجدير ذكره أن رئيس السلطة الفلسطينية  أبو مازن يقاطع الإدارة الأمريكية منذ اعترافها بالقدس كعاصمة إسرائيلية، ومنذ تلك الفترة  يضرب الأمريكيون رؤوسهم لإيجاد السبل التي تجعل أبو مازن يعود لطاولة المفاوضات، وكيف يمكنها أيضاً تجنيد العالم العربي لدعم خطة السلام الأمريكية.

مصدر سياسي إسرائيلي رفيع قال:” ترمب يريد صفقة، وهو جدي في ذلك”، بالتالي التخوف في “إسرائيل” من أن يذكر في خطة السلام الأمريكية أن القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقبلية، وعن رؤية الإدارة الأمريكية للصراع الإسرائيلي الفلسطيني قال المصدر السياسي الإسرائيلي:”بالنسبة للإدارة الأمريكية، الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو سهل نسبياً ويمكن حله، هو ثمرة ناضجة”.

كما يرى المصدر السياسي الإسرائيلي أنه في حال فشل الجمهوريين في الانتخابات النصفية الأمريكية، سيحاول الرئيس الأمريكي إيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي لكي يصل للانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام 2020 ولديه إنجاز كبير على مستوى السياسية الخارجية.

وعن أثر قرار أمريكي كهذا على الداخل الإسرائيلي قالت يديعوت أحرنوت، شمول القدس في خطة السلام الأمريكية ستورط رئيس الحكومة الإسرائيلية وهو على أبواب الانتخابات الإسرائيلية، وهو سيوضح للإدارة الأمريكية أن قراراً كهذا سيلاقي معارضة قوية في اليمين الإسرائيلي، وسيعقد الأمر أمامه في الائتلاف الحكومي.

وعن الحل الذي قد يسعى له نتنياهو مع الإدارة الأمريكية هو تأجيل إعلان الخطة الأمريكية للسلام لما بعد الانتخابات الإسرائيلة، ولكن حتى الآن، الإدارة الأمريكية تستعد للإعلان عن خطتها للسلام حتى نهاية العام الحالي، أو مع بداية العام القادم.

The post ترامب سوف يعترف بالقدس عاصمة لفلسطين appeared first on وكالة مدار نيوز.

المقال كاملا من المصدر اضغط هنا

mohammad

The post ترامب سوف يعترف بالقدس عاصمة لفلسطين appeared first on بتوقيت_بيروت ..



from عين على العدو – بتوقيت_بيروت . https://ift.tt/2ELaelI
via IFTTT

0 تعليق على موضوع "ترامب سوف يعترف بالقدس عاصمة لفلسطين"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel