-->
أبرزُ التطورات على الساحة السورية   

أبرزُ التطورات على الساحة السورية   

دمشق وريفها:

ـ وصف الناطق الرسمي باسم “فيلق الرحمن” المدعو وائل علوان التصريحات الصادرة عن رئيس تيار “الغد المعارض” أحمد الجربا والتي حملت “الفيلق” مسؤولية “سفك الدماء في الغوطة لأنه لم يوقع اتفاق تخفيف التوتر” بأنها تصريحات “غير مسؤولة”، مشددا على أن “فيلق الرحمن” لا يقبل بالتواصل مع “تيار مثل تيار الغد “.
 ـ أعلنت “حركة أحرار الشام” في بيان لها عن اقتحام “فيلق الرحمن” منازل ومقرات مسلحيها في بلدتي “سقبا” و”كفربطنا” في الغوطة الشرقية ومحاصرته لمسلحي “الحركة” المتواجدين على جبهة عين ترما ليجبرهم على الانضمام له وتسليم أسلحتهم.
 ـ قال “فيلق الرحمن” في بيانٍ له إننا علمنا بتحالف “حركة أحرار الشام” في حرستا مع ما تبقى من “هيئة تحرير الشام” للاعتداء على “الكتائب” المنشقة من “الحركة” والتي انضمت “للفيلق” الأمر الذي استدعى أن نستنفر مسلحينا ونضع بعض الحواجز تحسباً لأي حماقة غير مسؤولة من “الحركة”. وأضاف البيان أن “الفيلق” “رصد نقل المكتب الأمني “للحركة” في الغوطة لجميع مستودعات الأسلحة من مدينة عربين إلى حرستا بدلاً من وضعها على جبهات القتال”.

دير الزور وريفها:

ـ ارتكب طيران “التحالف الدولي” مجزرة جديدة في مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي راح ضحيتها شهداء وجرحى بينهم أطفال.

ـ قُتِل مسلحان اثنان من تنظيم داعش ليلة أمس، في بلدة العشارة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي على يد مسلحون مجهولون.

ـ شنّ تنظيم داعش حملة اعتقالات عشوائية طالت الشباب في الأماكن العامة شملت بلدات وقرى”العشارة والقورية ودرنج والحسينية وحطلة” في ريف دير الزور، من أجل أخذهم الى جبهات القتال بعد قرار التجنيد الإجباري الذي أصدره التنظيم لصدِّ تقدم الجيش السوري باتجاه المحافظة.

المصدر: الاعلام الحربي



from الشرق الأوسط – بتوقيت بيروت http://ift.tt/2uz4K7K
via IFTTT

0 تعليق على موضوع "أبرزُ التطورات على الساحة السورية   "

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel