-->
مقتل مؤسس وكالة اعماق التابعة لتنظيم داعش في غارة للتحالف

مقتل مؤسس وكالة اعماق التابعة لتنظيم داعش في غارة للتحالف

اعلن عدد من النشطاء المحسوبين على الجماعات المسلحة في سوريا مقتل مؤسس وكالة “اعماق” الاخبارية التابعة لتنظيم داعش في غارة شنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقتل ريان مشعل، الذي يعرف كذلك باسم براء كادك في قصف للتحالف على مدينة الميادين التي يسيطر عليها داعش بالقرب من الحدود السورية مع العراق. وتداولت العديد من صفحات فيسبوك من بينها صفحة “عين على وطن” الاعلامية خبر مقتل مشعل.

وكتبت الصفحة ان مشعل هو “احد مؤسسي وكالة أعماق وقتل هو وابنته بغارة للتحالف على الميادين بريف دير الزور”. كما يتم تداول منشور على فيسبوك كتبه شقيق مشعل يؤكد فيه مقتله. ولم يؤكد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة او المرصد السوري مقتل مشعل.

وقال محمد خالد المدير التنفيذي بمجموعة حلب 24 الاخبارية لوكالة فرانس برس ان مشعل (31 عاما) كان ناشطا اعلاميا معروفا قبل انضمامه الى تنظيم داعش، وتابع “تعرفت عليه بداية عام 2012، وكان من الثوار القدامى بحلب”، بحسب ما قال. واضاف “ان مشعل عمل ناشطا اعلاميا في حلب حتى اواخر 2013 عندما اعلن انتقاله الى داعش في مدينة الباب في ريف حلب”.

وبعد ذلك انتقل الى مدينة الرقة، إلا أنه فر الى الميادين قبل اربعة اشهر مع اقتراب قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من الولايات المتحدة من المدينة الشمالية، بحسب خالد. وأضاف “من البداية عرفنا انه يؤسس هذه الوكالة لانه وجه في ذلك الوقت نداءات كثيرة لناشطين في حلب ان ينضموا اليه”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

 


from الشرق الأوسط و الاقليم – بتوقيت بيروت http://ift.tt/2qBQ1Hl
via IFTTT

0 تعليق على موضوع "مقتل مؤسس وكالة اعماق التابعة لتنظيم داعش في غارة للتحالف"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel