-->
روحاني: في ظل توجيهات قائد الثورة ننتظر اجراء انتخابات تبعث على الفخر

روحاني: في ظل توجيهات قائد الثورة ننتظر اجراء انتخابات تبعث على الفخر

روحاني: في ظل توجيهات قائد الثورة ننتظر اجراء انتخابات تبعث على الفخر
أكد الرئيس الايراني حسن روحاني اننا وفي ظل توجيهات قائد الثورة الاسلامية ننتظر اجراء انتخابات رئاسية نزيهة وآمنة وعادلة وشاملة تبعث على الفخر والاعتزاز للجمهورية الاسلامية الايرانية، لافتا الى ان الشعب الايراني بصدد خلق ملحمة انتخابية جديدة.
اعلن ذلك الرئيس روحاني خلال كلمة القاها في مراسم استقبال قائد الثورة الاسلامية لكبار مسؤولي الدولة وسفراء البلدان الاسلامية المعتمدين لدى البلاد، لمناسبة ذكرى البعثة النبوية الشريفة.
وقال الرئيس روحاني في كلمته ان بعثة نبي الاسلام العظيم (ص) هي بعثة الانسانية وتالق النور من غار حراء وبداية اخر رسالة الهية لابناء البشرية.
واضاف ان البعثة كانت بمعنى تفتق جميع المواهب الانسانية وتقديم حكم القانون، الحكم الذي كان قانونه الشريعة والعدالة والتدبر والتشاور مع الناس، البعثة التي البست الخلق عباءة التواضع والعواطف وجعلت الناس في مسار الاخوة والتآلف والمحبة.
واعرب رئيس الجمهورية عن اسفه لان العالم الاسلامي يعاني من العنف والارهاب والتكفير وعدم الاستقرار واللاأمن والتأخر واضاف، اننا اليوم بحاجة مرة اخرى للتعلم من بعثة نبي الاسلام (ص) الذي كانت معجزته الكلام والحكمة وبدات من القراءة والعلم والكلام، وان تتخلص دول المنطقة والبلدان الاسلامية من المشاكل وانعدام الامن والاستقرار.
وقال الرئيس روحاني في جانب آخر من كلمته ان الشعب الايراني والجمهورية الاسلامية الايرانية في هذه الايام المباركة، بصدد خلق ملحمة جديدة، اننا نتحرك صوب اجراء الدورة الثانية عشرة للانتخابات الرئاسية والدورة الخامسة لانتخابات المجالس الاسلامية البلدية والقروية. ان من مفاخر الجمهورية الاسلامية الايرانية ان جميع كبار مسؤولي البلاد يستمدون شرعيتهم من اصوات الشعب سواء كان ذلك بصورة مباشرة او غير مباشرة.
واكد ان السيادة الشعبية الدينية تعد احدى هدايا البعثة النبوية الشريفة واضاف، اننا وفي ظل توجيهات قائد الثورة الذي يدافع دوما ببسالة عن جمهورية واسلامية النظام ويدعونا للالتزام بسلطة القانون، طافحون بالامل وثقة عامة الشعب وفي انتظار اجراء انتخابات نزيهة وآمنة وعادلة وشاملة تجلب فخرا وعزة اخرى للجمهورية الاسلامية الايرانية. 



from العالم الإسلامي – بتوقيت بيروت http://ift.tt/2pyqnCu
via IFTTT

0 تعليق على موضوع "روحاني: في ظل توجيهات قائد الثورة ننتظر اجراء انتخابات تبعث على الفخر"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel