-->
الجيش التركي باق في #سوريا..

الجيش التركي باق في #سوريا..

أعلن الجيش التركي أنه سيبقي وجوده العسكري شمالي سوريا رغم انتهاء عملية “درع الفرات”، التي قال إنها انتهت بنجاح بعد 7 أشهر على إطلاقها، ما يثير التساؤلات بشأن دور الجيش في المرحلة المقبلة داخل سوريا لا سيما معركة تحرير الرقة.

وقال الجيش التركي، الجمعة، في بيان إنه سيستمر في أنشطته في مناطق شمالي سوريا بهدف “حماية الأمن القومي للبلاد” والعمل على منع قيام ما وصفها بكيانات غير مرغوب فيها، في إشارة إلى المسلحين الأكراد.

و”درع الفرات” هي حملة عسكرية أطلقتها الجيش التركي، وشاركت فيها فصائل سورية موالية لها، إذ أشارت أنقرة إلى وقت إطلاق العملية مع نهاية آب، لأن هدفها هو استعادة المناطق الحدودية من داعش، ووقف تمدد المسلحين الأكراد ودفعهم إلى التراجع إلى الضفة الشرقية من نهر الفرات، وهو ما حدث بالفعل.

وكان رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أعلن الأربعاء أن بلاده أنهت عملية “درع الفرات الناجحة”، مشيرا إلى أن عمليات أخرى ستنفذ باسم مختلف، إلا أنه لم يوضح إن كانت القوات التركية ستنسحب من الأراضي السورية.

ويقول الخبراء إن تركيا تسعى للمشاركة في عملية تحرير الرقة عبر تشكيل وحدات جديدة من العشائر العربية في شمال وشمال شرق سوريا، حيث أكدت أنقرة أنها ستدرّب هؤلاء بعد رفض واشنطن الأفكار التركية بشأن تحرير الرقة.                            المصدر : سكاي نيوز عربية 



from سياسة – بتوقيت بيروت http://ift.tt/2nHadTv
via IFTTT

0 تعليق على موضوع "الجيش التركي باق في #سوريا.."

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel